بعد ذلك نبحث عن :

تحية للشهداء ثورة 25 يناير بفضل الله ثم بدمائكم تخلصنا من مبارك ونظامه نسأل الله أن يرزقكم الدرجات العليا فى الجنة

الجمعة، 10 فبراير 2012

إبراهيم الفقي عاش يزرع البسمة على وجوه الناس ومات مختنقا في حريق التهم شقته ومركزه


شهدت منطقة مدينة نصر حادثا مأساويا صباح اليوم، حيث لقى الدكتور إبراهيم الفقى مصرعه حرقا هو وشقيقته ومربية الأطفال التي كانت تقيم معهما مختنقين، إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيمون فيها بمدينة نصر، وتبين تفحم جثث المجني عليهم تماما داخل الشقة.
وكانت غرفة العمليات بإدارة الدفاع المدني بالقاهرة قد تلقت بلاغا باندلاع حريق هائل فى العقار رقم 31 بشارع عبد الله بن طه متفرع من شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، وعلى الفور انتقلت 4 سيارات إطفاء، وتبين أن الحريق شب فى مركز الدكتور إبراهيم الفقى للطب النفسى بالطابق الثالث، وقد امتد الحريق لباقى أدوار العقار الذى يمتلكه ويقيم فيه، مما أدى إلى وفاة إبراهيم محمد الفقى (62 سنة ) وشقيقته فوقية محمد الفقى (72 سنة ) ومربية الأطفال التى كانت تقيم معهما وتدعى نوال ( 72 سنة ) وتمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة على الحريق وتم انتشال الجثث الثلاث من داخل الشقة.
الدكتور إبراهيم الفقى مفكر وكاتب وله أكثر من خمسين كتابًا وأشرطة سمعية وبصرية، ومحاضر عالمي درب أكثر من مليون شخص على مدار ثلاثين عاماً في محاضراته ودوراته وأمسياته في أكثر من 33 دولة باللغة الفرنسية والإنجليزية والعربية.
وهو معد ومقدم لأكثر من برانامج منها: الحياة أمل، الطاقة البشرية، القوة الذاتية، طريق النجاح، لقاء مع شخصية ناجحة، نادي النجاح ونجاح بلا حدود.
من أهم مؤلفاته: (قوة التفكير - الأسرار السبعة للقوة الذاتية - البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود- المفاتيح العشرة للنجاح - قوة التحكم في الذات - سيطر على حياتك - سحر القيادة - كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك -- أسرار وفن اتخاذ القرار- الطريق إلى النجاح - الطريق إلى الامتياز- أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك ديناميكية التكيف العصبي - وعلم قوة الطاقة البشرية"، ويعتبر الفقى أول من أدخل ونشر علوم التنمية البشرية في العالم العربي وأفريقيا عن طريق دوراته وبرامجه وامسياته واستشاراته الخاصة ومقالاته في وسائل الإعلام المختلفة واصداراته.
وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنويم بالإيحاء (CTCH) والمركز الكندي للتنمية البشرية (CTCHD) والمركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية (CTCNLP) كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كيوبس (CIS).
من أهم نصائحه : 
استيقظ صباحا وأنت سعيد، يطلع النهار على البعض فيقول صباح الخير يا دنيا بينما يقول البعض الآخر "ما هذا.. لماذا حل علينا النهار مرة أخرى بهذه السرعة"!!، احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحا حيث إنها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء.
احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك حتى إذا لم تكن تشعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.
كن البادئ بالتحية والسلام فهناك حديث شريف يقول "وخيرهما الذي يبدأ بالسلام"... فلا تنتظر الغير وابدأ أنت.
كن منصتا جيدا أعلم أن هذا ليس بالأمر السهل دائما، وربما يحتاج لبعض الوقت حتى تتعود على ذلك، فابدأ من الآن.. لا تقاطع أحدا أثناء حديثه.. وعليك بإظهارالاهتمام.. وكن منصتا جيدا.
وتذكر دائما.. عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك، عش بالإيمان، عش بالأمل، عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة. 

هناك تعليق واحد:

Wohnungsräumung Wien يقول...

رحمك الله رحمة واسعة
استاذى الجليل .. وجعل الفردوس الاعلى مثواك
اللهم احشره مع النبى صلى الله عليه وسلم
ورقه اللهم حلاوة النظر الى وجهك الكريم

إرسال تعليق

يشرفى اضافة تعليقك على الموضوع