بعد ذلك نبحث عن :

تحية للشهداء ثورة 25 يناير بفضل الله ثم بدمائكم تخلصنا من مبارك ونظامه نسأل الله أن يرزقكم الدرجات العليا فى الجنة

الاثنين، 13 فبراير 2012

ابراهيم الفقى الذى لا نعرفه فى ذمة الله


كانت آخر كلمات الراحل إبراهيم الفقي على "تويتر": "ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك، بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم".
 ومن كلماته التى لا تنسى:
 السر لا يكمن في عدم السقوط، بل السر يكمن في النهوض كلما سقطنا من جديد.
 إننا نحن البشر نفكر فيما لا نملك ولا نشكر الله على ما نملك وننظر إلى الجانب المأساوي المظلم في حياتنا ولا ننظر إلى الجانب المشرق فكن إيجابي.
 إن جميع البشر يوجد في أعماق أنفسهم كافة المصادر التي يحتاجونها لإحداث تغيرات إيجابية في حياتهم.
 إن الشئ الذي يبحث عنه الإنسان الفاضل موجود في أعماقه. أما الشئ الذي يبحث عنه الإنسان العادي فهو موجود عند الآخرين.
 كن السبب في أن يبتسم أحد كل يوم..ابعث رسالة شكر لطبيبك أو طبيب أسنانك أو حتى المختص بإصلاح سيارتك.
 تذكر دائماً..أن الشتاء هو بداية الصيف، ون الظلام هو بداية النور، وإن الأمل هو بداية النجاح.
ولد الفقي في 5 أغسطس 1950، وعرف كخبير تنمية بشرية وبرمجة لغوية عصبية، وهو التخصص الذي رأس المعهد الكندي لتدريس علومه.
وقد حصل الفقي على درجة الدكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس انجلوس , وأسس علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية, وكان لفترة طويلة من حياته يعيش في مونتريال بكندا مع زوجته آمال وابنتيهما التوأم نانسي ونرمين 
  درب الفقي أكثر من 700 ألف شخص في محاضراته حول العالم، بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والعربية، وكان من أكثر كتاب التنمية الذاتية ترجمة حول العالم إلى الإنجليزية والفرنسية والعربية والكردية والاندونيسية وبيعت ملايين النسخ من أعماله .
يشرح الفقي قصة كفاحه في احدى محاضراته بالقول "ذهبت إلى كندا عام 1978، وكل من قابلتهم أكدوا لي أنه من الأفضل العودة لبلدي لعدم وجود وظائف هناك، لم ألتفت لذلك وخلال يومين حصلت على فرصة عمل كغاسل للأطباق في أحد المطاعم، وبعد ثماني سنوات من الكفاح أصبحت مديرا للفندق الذي يحوي هذا المطعم وبعد عدة سنوات أصبحت مديرا لسلسلة من فنادق الخمسة نجوم".
ويعتبر إبراهيم  الفقي واحد من علماء ومدربي التنمية البشرية وقد خطا على خطاه عدد كبير من المدربين في العالم العربي، وكان له الفضل في تأسيس وفتح أولى مدارس ومراكز للتنمية البشرية بالجزائر.
ويشكل الفقي ظاهرة فريدة من نوعها نظرا لشخصيته الجذابة لتميز أسلوبه في الإلقاء وحصوله على عدد كبير من الشهادات الدولية بلغت 23 دبلوما و3 ماجستير وشهادتي دكتوراة 
من أشهر ما تحدث عنه الفقي أيضاً هو موضوع البرمجة السلبية والإيجابية للذات، ومن أجل أن نصبح سعداء ناجحين علينا أن نبرمج أنفسنا إيجابيا، لكي نحقق أحلامنا وأهدافنا، وخاصة وأننا مسلمون ولدينا وظيفة وغاية لا بد أن نصل إليها لنحقق العبادة لله سبحانه وتعالى ونحقق الخلافة التي استخلفنا بها الله في الأرض .
 ومن القواعد التي يحددها الفقي لبرمجة العقل الباطن، هي أن تكون رسالتنا لأنفسنا واضحة ومحددة، وإيجابية، ويحذر الفقي من الرسائل السلبية التي نوجهها لأنفسنا، مؤكداً أنه في حالة حدوث ذلك، قم بإلغاء الرسائل السلبية، واستبدلها برسالة أخرى إيجابية.
 تناول خبير الموارد البشرية العالمي د. إبراهيم الفقي كذلك خلال كتابه "قوة التفكير" تأثير الصحة النفسية على الإنسان وذكر أن أول الخطوات التى تؤدي إلى الأمراض النفسية  هى الشعور بالتوتر والقلق والخوف من المستقبل والإحباط أو الوحدة الأمر الذي أدي بالبعض إلى الانتحار.    
لذا إذا أردت  فعلاً أن تحدث تغييراً إيجابياً فى حياتك وكنت جاداً فى ذلك ورغبتك قوية وقررت قراراً قاطعاً أنك ستبدأ الآن، وأنه مهما كانت التحديات ستستمر حتى تحصل على هدفك.
 ابدأ بالخطوة الأولي وهى التوكل على الله سبحانه وتعالي وبذلك تحصل على الطاقة الروحانية اللازمة للتغيير ثم لاحظ أفكارك وغيرها إلى الأفكار التي تدعمك وتحمسك وتجعل حالة الطوارئ عندك تعمل لصالحك.
من أبرز كتب الدكتور الفقي "قوة التفكير"، "الأسرار السبعة للقوة الذاتية"، "البرمجة اللغوية العصبية"، "فن الاتصال اللامحدود"، "المفاتيح العشرة للنجاح"، "قوة التحكم في الذات"، "سيطر على حياتك"، "سحر القيادة"، "كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك"، "أسرار وفن اتخاذ القرار"، "الطريق إلى النجاح"، "الطريق إلى الامتياز"، "أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك".
شارك الآلاف من المواطنين والشخصيات العامة فى تشييع جثمانه وشقيقته، إثر حريق شب بمنزلهم، وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد العمري، ليتم دفنهما بمدافن الأسرة بمنطقة عامود السواري بالإسكندرية. حيث أشار التقرير الأولى للمعمل الجنائى فى حادث وفاة الدكتور إبراهيم الفقى وشقيقته والخادمة إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي، حيث تبين أن عددا من الدفيات كانت موقدة قبل نوم الضحايا الثلاث، وحدث تماس كهربائى مما تسبب فى اشتعال النيران بالعقار وانتشرت ألسنة اللهب بشكل كبير وتصاعد الأدخنة مما أصابهم بحالة اختناق ولم يتمكنوا من الخروج من المنزل
وقد شهد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حالة من الحزن بعد معرفة خبر وفاة دكتور إبراهيم حيث بدأ النشطاء على الموقع كتابة الكثير من كلماته على صفحاتهم الشخصية والدعاء له بالرحمة والمغفرة وقام عدد منهم بتغيير صور الصفحات الشخصية متخذين صورة الفقي صورة لهم بعد وضع شارة سوداء على الصورة كما قام عدد من النشطاء بعمل صفحات له على الفيس بوك مثل صفحة "وداعاً د.إبراهيم الفقي" و"الدكتور إبراهيم الفقي في ذمة الله فلا تنسوه من صالح دعائكم.


هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

وداعا للشخص الذى ايقظ الاذهان واصلح العقول وسار بالناس من الظلام الى النور ادعو له الله من كل قلبي ان يرحمه وان يكتب له فسيح جناته

غير معرف يقول...

وداعا للشخص الذى ايقظ الاذهان وا صلح العقول وسار بالناس من الظلام الى النور
ادعو له الله من كل قلبى ان يرحمه وان يكتب له فسيح جناته

إرسال تعليق

يشرفى اضافة تعليقك على الموضوع